الثلاثاء , 18 يونيو 2019
الرئيسية » أخبار » مصر – القبض على جميع أعضاء فرقة «أطفال شوارع» بسبب (أغاني)

مصر – القبض على جميع أعضاء فرقة «أطفال شوارع» بسبب (أغاني)

قال المحامي طارق العوضي، اليوم الإثنين، إنه تم القبض على جميع أعضاء فرقة «أطفال شوارع» الغنائية، وهم «محمد دسوقي الشهير بسوري، ومحمد عادل، ويحيى»، موضحًا أنهم حاليًا في قسم شرطة السيدة زينب.

فرقة «أطفال شوارع» يصفوا أنفسهم عبر صفحتهم، بأنهم: «شباب يعملون بالمسرح، قرروا تصوير فيديوهات في الشوارع بأفكار مجنونة مضحكة»، كما أن الفرقة تحاول الوصول بالمسرح إلى الناس الذي لا يستطيعون الذهاب إلى المسرح، وخاصة الأماكن الأكثر فقرًا.

وهي فرقة مكونة من 6 شباب يجتمعون في أحد الشوارع، يُمسك أحدهم بهاتف محمول، ويقوم بالتقاط «فيديو سيلفي» له مع الباقين، يغنون ويسخرون من واقع المجتمع، ومن ثم ينشرونه عبر صفحتهم على فيسبوك.

بعنوان «براعم الإيمان» أطلقوا أول فيديو لهم، انتقدوا خلاله تراث إذاعة القرآن الكريم وعدم التجديد ورتابة وملل برامجها، وقاموا بتقليد عدد من المذيعين والمقدمين فيها.

وخلال أربعة أشهر قدمت الفرقة 17 مقطع فيديو تزايد عدد مشاهدات بعضها حاجز مليوني مشاهدة، من خلال استخدام مقطوعات إذاعية وأغانٍ شهيرة، ثم انتقلت إلى مربع القضايا السياسية مثل سد النهضة وتجاوزات وزارة الداخلية، لتنتهي بمقطعين تزامنًا مع تظاهرات «الأرض والعِرض»، انتقدوا فيهما النظام وطالبوا برحيله.

تعرفت الفرقة على بعضها من خلال ورشة مسرحية بالجيزويت التي تقدم عروضًا بالشارع، وبعدها اعتمدوا على أنفسهم وقرروا أن يكونوا فريقًا يقدم المسرح بالشارع، وقاموا بعمل عروض في القاهرة بعدة مناطق شعبية، كي يصلوا بالمسرح إلى الجماهير الذين لا يستطيعون الذهاب إليه، ثم تطورت الفكرة لعمل فيديوهات عبر الإنترنت للوصول لأكبر عدد من المشاهدين وأطلقوا على أنفسهم «أطفال شوارع».

شاهد أيضاً

فرنسا.. 84 قتيلاً و100 مصاب بعملية دهس في نيس

أعلنت الحكومة الفرنسية ارتفاع عدد قتلى عملية الدهس في نيس الفرنسية إلى 84 شخصاً وإصابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *